الدفاع المدني تلوح بعقوبات "شـــديـــدة" تنتظر أصحاب "الساندويتش بنل"

1-01-2024, 19:41

+A -A
الغد برس/خــــاص

أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، سعيها لفرض عقوبات أكثر "شدة" على أصحاب المشاريع المخالفة لتعليمات السلامة.

وقال مدير إعلام الدفاع المدني، العقيد رحمن حسين، في حديث لـ"الغد برس"، إن "المديرية رفعت توصيات في وقت سابق الى الحكومة الاتحادية من أجل تعديل  المادتين 20 و21 من قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013".

وأضاف إن "هناك مشاريع كبرى تقدر بعشرات المليارات ومخالفاتها في استخدام الساندويتش بنل والسقوف الثانونية لا تتناسب مع حجم الغرامة المفروضة عليها في قانون الدفاع المدني الساري حاليا".  

ولفت الى أن "المشرع العراقي يجري دراسات لتعديل مواد الغرامات وستكون هناك عقوبات اشد تتناسب مع المخالفة الموجودة".

وتابع أن "المديرية تجري حملات لتوعية أصحاب المشاريع وتحيل المخالفين الى جلسة الفصل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم"، معرباً عن أمله بـ"بتشريع نص قانوني يتيح للمديرية إغلاق المشاريع المخالفة لحين إزالة الجزء المخالف".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت مديرية الدفاع المدني، تسجيل أكثر من 21 ألف حريق خلال العام 2023، 60 بالمئة منها بسبب تذبذب الكهرباء والأسلاك المتدلية من المولدات الأهلية، فيما أكدت أنها أقل بنسبة 21 بالمئة من عدد الحرائق المسجلة خلال 2022، وأشارت إلى أن "بغداد ما زالت تتصدر بقية المحافظات بعدد حوادث الحريق المسجلة بـ(4,500) أربعة آلاف وخمسمائة حادث حريق فيما تصدر جانب الرصافة على جانب الكرخ بعدد الحوادث، فيما كانت محافظة ميسان أقل المحافظات في أعداد حوادث الحريق حيث بلغت (543) خمسمائة وثلاثة وأربعين حادث حريق مسجل فقط".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار