نائب لـ"الغد برس": لا اتفاقات على عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان

2-01-2024, 21:00

+A -A
الغد برس/خـــــــــاص

اكد النائب عن الإطار التنسيقي، معين الكاظمي، اليوم الثلاثاء، عدم تبليغ أعضاء المجلس بعقد جلسة لانتخاب الرئيس مع قرب بدء الفصل التشريعي الجديد للسنة التشريعية الأسبوع المقبل.

وقال الكاظمي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "القوى السنية لم تتفق حتى الآن على ترشيح شخصية تتولى رئاسة البرلمان".

وأضاف إن "القوى الشيعية تنتظر من الكتل السنية التوافق فيما بينهم على مرشح تتوفر فيه المواصفات المطلوبة ليتم التفاهم معه على اداء المجلس خلال السنتين القادمتين المتبقيتين من عمر الدورة النيابية".

ولفت الى أن "الإطار التنسيقي سيناقش خلال الايام المقبلة ما سيتوصل اليه الاطراف السنية على مرشح منصب رئيس مجلس النواب، تزامناً مع قرب بدء الفصل التشريعي الجديد في التاسع من الشهر الحالي".

وأكمل الكاظمي حديثه، أن "أعضاء مجلس النواب سيعقدون اجتماعات للجان التخصصية عند بدء السنة التشريعية الثالثة"، لافتاً الى "عدم تبليغهم بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب".

ويوم أمس الاثنين، أكد النائب عن الإطار التنسيقي، فراس المسلماوي، أن جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ستعقد في العاشر من الشهر الحالي، مشيراً الى أن "النظام الداخلي لمجلس النواب نص على ضرورة انتخاب رئيس المجلس قبل مضي البرلمان في مناقشة القوانين المطروحة".

وتتنافس القوى السنية على رئاسة البرلمان، منذ إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في تشرين الثاني من العام الماضي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي

ويميل جزء من الإطار التنسيقي الى انتخاب النائب عن تحالف العزم محمد المشهداني رئيساً لمجلس النواب، في حين تطالب القوى الاخرى منه بان   يكون المنصب لصالح حزب تقدم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار