الخارجية تدين بشدة قصف مقر الحشد الشعبي شرق بغداد

4-01-2024, 16:36

+A -A
الغد برس/بغداد
عبرت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، عن ادانتها الشديدة للقصف الأمريكي الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي وأدى لاستشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد "أبو تقوى السعيدي" شرق العاصمة، فيما أكدت احتفاظ العراق بحقه في "اتخاذ موقف حازم".
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنها "تُعبر عن إدانتها الشديدة للاعتداء السافر الذي استهدف اليوم الخميس أحد المقار الأمنية العراقية". 
وأضافت أن "الاعتداء على تشكيل أمني يرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، ويخضع لسلطة الدولة تصعيد خطير"، مؤكدةً أن "العراق يحتفظ بحقه باتخاذ موقف حازم وكل الإجراءات التي تردع من يحاول المساس بأرضه وقواته الأمنية".
وفي وقت سابق اليوم، تبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.
وأعلنت قيادة عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي استشهاد نائب قائدها "أبو تقوى السعيدي" بقصف أمريكي استهدفه داخل مقر للحشد في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، اغتيال نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بواسطة طائرات مسيرة شرق العاصمة "تعدياً على سيادة العراق وخدمة للأجندة الصهيونية الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار