القصف والحشد والكعبي في ترند العراق على منصة "أكس"

4-01-2024, 16:49

+A -A
الغد برس/بغداد

تصدرت وسوم الحشد الشعبي والأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي منصة "إكس" في العراق بعد القصف الأمريكي على مقر للحشد شرق بغداد.

وأدى القصف إلى استشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" ومرافقه وإصابة 6 آخرين بعدما أطلقت طائرة مسيرة أمريكية 3 صواريخ باتجاههم.

ومنذ وقوع القصف وحتى الآن، نشرت 11 تغريدة على منصة "إكس" تضمنت وسم الحشد الشعبي، بينما ورد اسم الكعبي في 2119 تدوينة.

وتبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.

ووصف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القصف بواسطة طائرات مسيرة الذي استهدف اليوم الخميس، مقراً للحشد الشعبي في بغداد، بأنه "تصعيد خطير يقوض جميع التفاهمات"، محملاً التحالف الدولي مسؤوليته، فيما صنّفه "عملاً إرهابياً".

وعبرت وزارة الخارجية، عن ادانتها الشديدة للقصف الأمريكي الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي وأدى لاستشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد "أبو تقوى السعيدي" شرق العاصمة، فيما أكدت احتفاظ العراق بحقه في "اتخاذ موقف حازم"

أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، اغتيال نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بواسطة طائرات مسيرة شرق العاصمة "تعدياً على سيادة العراق وخدمة للأجندة الصهيونية الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة"."

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار