السيادة: ندعم أي قرارات تتخذها الحكومة لوقف العدوان على العراق

4-01-2024, 17:52

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلن رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، اليوم الخميس، دعم تحالفه لأي قرارات تتخذها حكومة السوداني بعد القصف الأمريكي الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي في بغداد وأدى لاستشهاد القيادي "أبو تقوى السعيدي".

وكتب الخنجر في تدوينة على منصة "إكس" وتابعته "الغد برس"، أن "تكرار الاعتداءات على الأراضي العراقية يعد استهدافاً لسيادة العراق واستقراره وخدمة للكيان الصهيوني في حربه على شعب فلسطين".

وأضاف "ندعم أي قرارات تتخذها حكومة الأخ السوداني من أجل وقف العدوان ومنع تحويل العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية".

وتبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الخميس، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.

ووصف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القصف بواسطة طائرات مسيرة الذي استهدف اليوم الخميس، مقراً للحشد الشعبي في بغداد، بأنه "تصعيد خطير يقوض جميع التفاهمات"، محملاً التحالف الدولي مسؤوليته، فيما صنّفه "عملاً إرهابياً".

وعبرت وزارة الخارجية، عن ادانتها الشديدة للقصف الأمريكي الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي وأدى لاستشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد "أبو تقوى السعيدي" شرق العاصمة، فيما أكدت احتفاظ العراق بحقه في "اتخاذ موقف حازم"

أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، اغتيال نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بواسطة طائرات مسيرة شرق العاصمة "تعدياً على سيادة العراق وخدمة للأجندة الصهيونية الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار