الحشد الشعبي: جاهزون لتنفيذ أي أمر من السوداني يحفظ سيادة العراق

4-01-2024, 19:23

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد الحشد الشعبي، اليوم الخميس، جهوزيته لتنفيذ أي أمر من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني "يحفظ سيادة العراق ووحدة أراضيه وسلامة أبنائه".

وقالت هيئة الحشد في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "العدوان على المقرات الأمنية الرسمية يتجدد مرة أخرى من قبل القوات الامريكية المعتدية باستهداف مقر تابع لهيئة الحشد الشعبي عبر طائرة مسيرة اليوم الخميس".

وأضافت أن "هذا العمل الإجرامي هو تعدي وتحدي واضح للسيادة العراقية والسلطات الأمنية المرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة ونسف لكل القوانين والأعراف الدولية، وأن التصعيد المتعمد والخطير يعبر عن اصرار مكشوف على انتهاك السيادة والقانون العراقي النافذ، وهو استهانة بالدماء العراقية وكرامة العراقيين".

وتابعت "نؤكد جهوزية الحشد الشعبي لتتفيد اي امر من السيد القائد العام للقوات المسلحة يحفظ سيادة العراق ووحدة اراضيه وسلامة أبنائه".

وتبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الخميس، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.

ووصف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القصف بواسطة طائرات مسيرة الذي استهدف اليوم الخميس، مقراً للحشد الشعبي في بغداد، بأنه "تصعيد خطير يقوض جميع التفاهمات"، محملاً التحالف الدولي مسؤوليته، فيما صنّفه "عملاً إرهابياً".

وعبرت وزارة الخارجية، عن ادانتها الشديدة للقصف الأمريكي الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي وأدى لاستشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد "أبو تقوى السعيدي" شرق العاصمة، فيما أكدت احتفاظ العراق بحقه في "اتخاذ موقف حازم"

وأكدت نقابة المحامين العراقيين أن "أفعال قوات التحالف الدولي تعدت أفعال الإرهاب" على الأراضي العراقية، فيما دعت الحكومة إلى عدم الاكتفاء باستنكار قصف الجيش الأمريكي لمقر الحشد الشعبي في بغداد والذي أدى استشهاد القيادي "أبو تقوى السعيدي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار