إقليم كردستان يعتمد "الموبايل" في جباية الكهرباء

28-09-2022, 09:15

+A -A

الغد برس / بغداد

بــاشــر إقــلــيــم كــردســتــان تـطـبـيـق نـظـام "الــدفــع المسبق" لجباية أجــور الكهرباء، في خطوة تسعى من خلالها الحكومة تقليل كمية الهدر في الطاقة.

وقــال عضو اللجنة العليا لنصب الـعـدادات الذكية في إقليم كردستان علي إسماعيل عبد الغني في تصريح "للصحيفة الرسمية" إن "نظام (الدفع المسبق) يعد تقنية جديدة لتسعيرة الكهرباء التي لا تختلف عن السابقة، ولكن يكون الدفع مسبقا بشكل يشبه رصيد الموبايل".

وأوضح أن "الكارت الخاص بهذا النظام يبين عدد الكيلواطات المستخدمة من قبل المشتركين، وسيكون اقتصاديا لمتابعة كمية الصرف عن طريق جهاز ينصب، يوضح كمية الرصيد سواء كان الموقع تجاريا أو صناعيا أو زراعيا أو منزليا".

وأشار عبد الغني إلى "عمل تجربة لهذا النظام في ثلاث مناطق في دهوك وواحدة في أربيل، وسنبدأ بداية تشرين الأول المقبل تطبيقه في ستة مواقع أخرى، ثم تعميمه بعد ثلاثة أشهر في أغلب مناطق الإقليم".

يأتي ذلك في وقت أكد فيه رئيس حراك الجيل الجديد المعارض شاسوار عبد الواحد في تصريحات صحفية يوم أمس بأن أربيل تفتقر إلى ماء الشرب والكهرباء، مشيرا الى ان الخدمات تكرس لأصحاب رؤوس الاموال والمناطق الراقية فقط في كردستان.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار