اعتقال 52 أجنبياً حاولوا التسلل للأراضي العراقية

5-01-2024, 11:27

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، اعتقال 52 أجنبياً حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية عبر محافظة السليمانية، و62 مطلوباً في واسط ومتهمين بإطلاق النار في البصرة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "ضمن مهام قوات الحدود في تأمين الحدود ومنع حالات التسلل والتهريب، وفي عمليات منفصلة، تمكن الفوج الثاني في لواء الحدود الحادي والعشرين، والفوج الثاني في لواء الحدود الثالث ضمن قيادة حدود المنطقة الاولى، من إلقاء القبض على (52) متسللاً اجنبياً حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية ضمن الحدود الإدارية لمحافظة السليمانية، كما ضبطت بحوزتهم مواد مختلفة معدة للتهريب، وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وفي بيان منفصل، أشارت إلى أن "تشكيلات شرطة واسط تواصل   إجراء الممارسات الأمنية في عموم المحافظة بهدف البحث عن الخارجين على القانون، وملاحقة الأشخاص المطلوبين للقضاء، وتضمنت نشر المفارز ونصب نقاط التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين، وذلك من أجل بسط الأمن في المحافظة. حيث أسفرت عن إلقاء القبض على (٦٢) مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة".

وأضافت أن "مفارز مديرية مرور واسط تمكنت من فرض (٤٤٠) غرامة مروية على عجلات مخالفة للأنظمة والقوانين، فيما تمت إحالة الأشخاص الملقى القبض عليهم الى المراكز الأمنية المختصة".

وأفادت وزارة الداخلية بـ"تمكن مفارز قيادة شرطة محافظة البصرة من القبض على متهمين وضبط أسلحة متنوعة في منطقة التميمية"، مبينةً أنه "بعد ورود اخبار عن صوت اطلاق نار في منطقة التميمية، تم تشكيل قوة مشتركة من قسم شرطة العشار، ومركز شرطة التميمية، والفوج التكتيكي، وفوج الطوارئ الأول، ومفرزة من قسم شرطة النجدة، وتم تفتيش المنطقة ومن خلال عمليات الدهم والتفتيش تم القاء القبض على متهمين وضبط بحوزتهما اسلحة متنوعة (بندقية نوع كلاشنكوف وثلاثة مسدسات)  ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما واحالتهما الى القضاء لينالا جزاءهما العادل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار