مستشار السوداني لـ"الغد برس": أسعار الصرف ستصل إلى 135 الف لكل 100 دولار

6-01-2024, 19:46

+A -A

الغد برس/ خاص 

أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، اليوم السبت، أن أسعار صرف الدولار في السوق الموازي ستنخفض الى 135 الف لكل 100 دولار في المستقبل القريب.

وقال صالح في حديث لـ"الغد برس"، إن "أسعار صرف الدولار بالسوق الموازي ارتفعت في الأيام الأخيرة بسبب الأحداث الأمنية والإقليمية بعد انخفاضها الى 149 الف لكل 100 دولار".

وأضاف إن "سعر الصرف سيعاود الانخفاض التدريجي وسيصل الى 135 الف لكل 100 دولار مع استمرار سياسة الحكومة والبنك المركزي بانتظام التجارة الخارجية عبر منصة امتثال واستيراد العملات الاجنبية وتنظيم تمويل التجارة الخارجية بمختلف العملات منها اليورو والدرهم الاماراتي".

وتابع أن "هناك فائض في الحساب الجاري في ميزان المدفوعات"، لافتاً الى أن "العراق يمتلك احتياطات نقدية كبيرة"، مشيراً الى أن "أسعار الصرف ستنخفض في المسقبل القريب".

وفي وقت سابق، ذكر المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، هشام الركابي، ان اسعار صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي ستصل الى السعر الرسمي خلال وقت قريب، لافتاً الى أن معركة الحكومة مع المضاربين بالعملة الاجنبية أوشكت على النهاية.

وفي كانون الأول من العام الماضي، أشادت رابطة المصارف الخاصة، بالاستراتيجية النقدية للحكومة والبنك المركزي، وأكدت أن الإجراءات المتخذة من فتح حسابات عراقية خارجية بعملات اليورو والليرة التركية والدرهم الإماراتي ستسهم في استمرار انخفاض سعر الصرف بالسوق الموازية.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار