نائب الرئيس الأمريكي السابق يوقع على قذيفة ستطلقها تل أبيب باتجاه لبنان

6-01-2024, 20:05

+A -A
الغد برس/متابعة

خلال زيارته إلى الكيان الإسرائيلي، وقع نائب الرئيس الأميركي السابق، مايك بنس، على قذائف مدفعية قبل إطلاقها نحو لبنان، حيث كتب عليها "من أجل إسرائيل".

وأمس الجمعة، زار بنس مجموعة جنود من جيش الكيان على الحدود الشمالية مع لبنان، وتبادل أطراف الحديث معهم، ثم وقع على قذائف.

وخلال حديثه مع الجنود قال لهم بنس: "نقدر ما تفعلونه، لم أعد أتحدث نيابة عن الحكومة الأميركية، ولكني أتحدث نيابة عن الشعب الأميركي، نحن نقف إلى جانبكم وسنواصل ذلك".

وتناول المسؤول الأميركي السابق، الغداء مع الجنود، وجلس معهم وتناولوا القهوة.

كما وقع بنس في نهاية زيارته على إحدى قذائف المدفعية التي كتب عليها: "من أجل إسرائيل"، بحسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

من جانبه، كتب بنس على صفحته في منصة "إكس": "زرت القيادة الشمالية لإسرائيل، والتقيت بالقادة العسكريين وانضممت إلى الجنود المتمركزين بالقرب من الحدود مع لبنان"، مضيفاً "منذ 7 أكتوبر خرج هؤلاء الإسرائيليون الشجعان، وبعضهم أميركيون، تركوا عائلاتهم وبيوتهم للدفاع عن إسرائيل".

ويتبادل حزب الله اللبناني القصف مع الكيان الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الماضي رداً على شن تل أبيب حرباً مدمرةً على غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 22 ألف فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال وخلفت دماراً هائلاً وكارثة إنسانية فيما تحذر السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة من حصول مجاعة حقيقية في القطاع.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار