السوداني يؤكد أهمية اكمال مشاريع مدينة أور: وجهة سياحية عالمية

8-01-2024, 16:10

+A -A

 الغد برس/بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن تأهيل مشروع مدينة أور يندرج ضمن التوجه الحكومي لتفعيل السياحة في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني أطلع، صباح اليوم الاثنين، على سير الأعمال الخاصة بمشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في مدينة أور الأثرية بمحافظة ذي قار".

وأضاف البيان، أن "السوداني اطلع على الخطط المعدة للتنفيذ"، مؤكداً على أهمية تأهيل هذا المشروع الذي يعد وجهة سياحية عالمية، ويندرج ضمن التوجه الحكومي لتفعيل القطاع السياحي في العراق". 

وأوضح البيان، أن "مشروع البنى التحتية، الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 95 % يشتمل على شبكتي مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلى شبكة للإسالة، كما يشتمل المشروع على إنشاء الشارع الرئيس بطول (700) متر، الذي يتضمن نصب قالب جانبي من الكرانيت الطبيعي، فضلاً عن رصف الأرضيات بحجر البازلت".

وتابع أن "مشروع المركز الثقافي فيتضمن بناء المسرح السومري والمسرح المغلق، بالإضافة إلى إكمال المماشي الخاصة بالمسرح المفتوح، وكذلك المطعم الخاص بالمركز، والممرات الخاصة بالحدائق، وباقي المرافق الخدمية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار