السوداني للمديرين العامين الجدد: المطلوب نزولنا إلى الميدان ولا يوجد دوام ينتهي في الـ2 ظهراً

11-01-2024, 12:35

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، المديرين العامين الجدد إلى النزول إلى الميدان، مؤكداً أن المدير العام الأصيل لا يمتلك حصانة من التقييم.

وقال السوداني في كلمة له خلال استقباله المديرين العامين الجدد، إن "هذا اللقاء هو الأول بين مدراء عامين تم التصويت عليهم ورئيس مجلس وزراء، بسبب أهمية هذه المواقع والمناصب في الدولة"، مبيناً أنه "لا يمكن أن يتم البرنامج الحكومي دون وجود فريق متعاون متآزر يعلم ما هي أولويات هذه الحكومة ويعمل عليها".

وأضاف: "لا توجد مسألة راحة، ووقت دوام ينتهي في الساعة الثانية ظهراً، فلدينا عمل متواصل ليلاً ونهاراً، وكل مدير عام لديه أدوات من معاونين ومدراء الأقسام ومسؤولي الشعب، وهؤلاء يجب الاعتناء باختيارهم دائماً ويكونوا ضمن السياسة العامة بالدائرة، وليس اختيارهم كصله قرابة".

ومضى إلى القول إن "المطلوب نزولنا إلى الميدان وكأننا ننزل إلى المعركة"، متابعاً أن "المدير العام لا يعني لديه حصانة من التقييم، إذ إن التقييم مستمر كل 3 أشهر لكل مدير عام أصيل أو وكالة، فالمسألة تحتاج إلى خطة وإنجاز وعمل متواصل وأدوات ناجحة وفاعلة".

وأشار إلى أن "مهمة المدير العام في الدولة العراقية إيجاد الحلول"، مؤكداً على "البحث عن أفضل السبل للتنفيذ وبالتالي نجاح الإدارة العامة ومن ثم الوزارة والحكومة، أي نجاح كفريق واحد وهو الهدف الذي تسعى له الحكومة لإعادة الثقة مع الشارع والمواطن".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار