الأسدي: حريصون على زرع الثقة بين الدولة والمواطن

11-01-2024, 21:53

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الخميس، أن سياسة الباب المفتوح التي يطبقها لاستقبال شكاوى المواطنين تزرع الثقة بين الدولة والمواطن.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "وزير العمل استقبل مجموعة مواطنين من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والاسر الفقيرة والمتعففة بواقع (74) مواطنا واستمع لعدد من شكاوى وطلبات المواطنين في شتى المجالات ذات الصلة بعمل الوزارة"، موعزاً بمعالجتها بالسرعة الممكنة وفقاً للقانون ضمن برنامج (الوزير يسمعك) يوم الخميس الموافق 11ـ1ـ2024".

وشدد الاسدي بحسب البيان، "على المسؤولين بضرورة مراعاة البعد الإنساني، والاجتماعي لأصحاب الشكاوى، ومساعدتهم على ايجاد الحلول المناسب لها".

وأكد أنه "لا يوجد اي استثناءات وان الجميع سواسية في الحصول على حقوقهم وفق ما تنص عليه اللوائح، والقوانين"، مبينا أن "نظام المتابعة الجيدة للشكاوى يختصر الكثير من الوقت في حلها".

واشار إلى أن "سياسة الباب المفتوح التي يحرص على تطبيقها بنفسه لإستقبال المواطنين والإستماع إلى شكواهم، والعمل على حلها تبني مزيداً من الثقة بين الدولة والمواطن"، لافتاً الى أن "هذه السياسة تهدف الى  خدمة المواطنين البسطاء الذين يجدون في الشكوى سبيلهم الوحيد، لرفع الظلم، وتوصيل أصواتهم الى المسؤولين بصورة مباشرة دون وساطة، أو عوائق".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار