نائب عن ائتلاف المالكي: المشهداني هو الأقرب لمنصب رئيس البرلمان

13-01-2024, 13:15

+A -A
الغد برس/بغداد

رجح النائب عن ائتلاف دولة القانون فراس المسلماوي فوز النائب محمود المشهداني بمنصب رئيس البرلمان خلال جلسة التصويت المقرر عقدها اليوم السبت، فيما أكد أن "معظم" كتل الإطار التنسيقي منحت أعضاءها الحرية في الاختيار.

وقال المسلماوي للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "البرلمان ينتظره الكثير من العمل والتشريعات في المرحلة المقبلة وهو بحاجة إلى انتخاب رئيس جديد، ولذلك لا يمكن تأجيل جلسة اليوم لأنها مهمة جداً"، عاداً أن "الأقرب والأوفر حظوظاً للفوز بمنصب رئيس مجلس النواب هو محمود المشهداني بسبب وطنيته واعتداله وتجربته وعدم امتلاكه مشروعاً خارجياً وكونه لأعضاء المجلس ".

وأضاف أن "العراق يحتاج شخصية تحافظ على استقراره السياسي الداخلي حتى يكون أمام الحكومة متسعاً للعمل على تقديم خدمات أكثر للشعب العراقي"، مبيناً أن "الحوارات مستمرة بين الكتل السياسية والمكونات جميعاً وبين النواب ومعظم كتل الإطار التنسيقي أعطت نوابها حرية الاختيار وسنشهد دوراً حقيقياً لهم تحت قبلة البرلمان مثلما حصل في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية".

وتتنافس القوى السنية على رئاسة البرلمان، منذ إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه في تشرين الثاني من العام الماضي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي، ويتنافس محمود المشهداني وشعلان الكريم وسالم العيساوي على المنصب.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان جلسة اختيار رئيسه.

ويوم أمس، أكد النائب عن حزب تقدم، شعلان الكريم لـ"الغد برس"، ترشحه لمنصب رئيس البرلمان، مشيراً الى تمتعه بالأغلبية السنية بواقع 45 نائباً من أصل 75 نائباً عن المكون السني.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار