اعتقال مطلوبين ومصادرة أسلحة وضبط مخدرات في 4 مدن

13-01-2024, 14:32

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، اعتقال مطلوبين وضبط أسلحة بينها قاذفة "آربي جي" ومخدرات في مدن ديالى والبصرة والديوانية وميسان.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "مراكز الشرطة التابعة الى قسم شرطة الزبير في البصرة شرعت بتنفيذ حملة أمنية، استهدفت المتهمين الصادرة بحقهم أوامر قبض ضمن قضاء الزبير، واسفرت عن القاء القبض على متهمين مطلوبين قضائيا وفق مواد جنائية مختلفة ومخالفات. حيث تم توقيف الملقى القبض عليهم وفق مواد الاتهام واتخاذ الإجراءات القانونية".

وأضافت أن "الدوريات والمفارز التابعة لقسم شرطة الجانب الصغير في الديوانية، نفذت ممارسة أمنية واسعة النطاق ضمن قاطع المسؤولية بإمرة مدير قسم الجانب، ومشاركة عدد من الضباط والمنتسبين، تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش العجلات والأشخاص، فضلا عن تدقيق أسماء المطلوبين، حيث أسفرت عن القاء القبض على ٨ مطلوبين بقضايا مختلفة، ليتم التحقيق معهم في القضايا الموجهة إليهم  من أجل إحالتهم إلى القضاء".

وأشارت إلى أن "مفارز اقسام شرطة وافواج طوارئ ديالى بممارساتها الأمنية لملاحقة المطلوبين للقضاء وضبط المخالفين. حيث اسفرت عن القاء القبض على (15) مطلوبا وفق أوامر قبض صادرة من القضاء, فيما نفذت مفارز الشرطة (100) دورية للحفاظ على الأجواء الآمنة والمستقرة في عموم مناطق المحافظة, وكذلك تنفيذ 15 واجب دهم وتفتيش، وضبط 525 مخالفة مرورية".

وتابعت وزارة الداخلية، أن "قسم شرطة حماية آثار وتراث البصرة، قام بالاشتراك مع لجنة رفع التجاوزات، ومفتشية آثار وتراث المحافظة، بالاشتراك مع بلدية قضاء الزبير، وقوة من معاونيه أفواج المحافظة، بإزالة التجاوزات على موقع (خطوة الامام علي عليه السلام) الآثارية، حيث تمت إزالة (3) دور وفق القانون والضوابط، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل المفتشية بحق المتجاوزين".

ولفتت إلى أن "قوة مشتركة من فوج طوارئ ميسان الثاني، وسرية سوات، وفوج ميسان التكتيكي، وقوة من الشرطة الاتحادية، نفذت ممارسة أمنية تضمنت التفتيش الدقيق ونصب سيطرات اعتراضية لمواصلة البحث عن المطلوبين والأسلحة غير المرخصة, وذلك لتعزيز إجراءات الأمن وإنفاذ القانون في منطقة الجمعيات، احدى مناطق مدينة العمارة ضمن قاطع الكرامة. ونتج عن الواجب ضبط (٨8) بنادق كلاشينكوف، وقاذفة RBG7، ومسدس، وبندقيتي صيد، وسلاح نوع RBK، وأعتدة مختلفة".

وأضافت أن "مفارز مركز شرطة جمرك الشلامجة التابع لمديرية شرطة جمارك المنطقة الرابعة، تمكنت من ضبط مسافر اجنبي، بحوزته مادة مخدرة نوع كرستال، وتم تنظيم محضر ضبط اصولي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار