الاتحاد الوطني لـ"الغد برس: المكون الكردي سيصوت على مرشح الاغلبية

13-01-2024, 16:39

+A -A
الغد برس/بغداد 

أكدت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، سروة محمد رشيد، اليوم السبت، أن المكون الكردي سيصوت على مرشح الاغلبية في الجلسة المقررة لانتخاب رئيس مجلس النواب.

وقالت رشيد في حديث لـ"الغد برس"، إن "المكون الكردي سيصوت على مرشح الاغلبية"، مبينة أن "جلسة البرلمان سيتم من خلالها اختيار شخصية تتولى رئاسة المجلس".

وأضاف إن "القوى الكردية لديها مجموعة من المشكلات منها قانون النفط والغاز ورواتب الموظفين في كردستان  والتصويت على محافظة حلبجة"، مستدركة أن "الكرد يريدون حسم رئاسة المجلس باسرع وقت ممكن ليتسنى مناقشة القوانين وحل المشكلات".

وفي وقت سابق من اليوم، رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون فيصل النائلي، خلال حديثه لـ"الغد برس"، أن تقارب حظوظ المرشحين لمنصب رئيس البرلمان وعدم ترجيح كفة أحدهم على البقية، قد يؤدي لتأخر حسم التصويت إلى الجلسة المقبلة.

وتتنافس القوى السنية على رئاسة البرلمان، منذ إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه في تشرين الثاني من العام الماضي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي، ويتنافس محمود المشهداني وشعلان الكريم وسالم العيساوي على المنصب.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان جلسة اختيار رئيسه.

ويوم أمس، أكد النائب عن حزب تقدم، شعلان الكريم لـ"الغد برس"، ترشحه لمنصب رئيس البرلمان، مشيراً الى تمتعه بالأغلبية السنية بواقع 45 نائباً من أصل 75 نائباً عن المكون السني.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار