المالكي لبارزاني: استمرار الخلافات بين بغداد وأربيل لا يصب بمصلحة أحد

13-01-2024, 18:41

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لرئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، أن استمرار الخلافات بين بغداد وأربيل لا يصب في مصلحة أحد وأن حلها واجب على جميع القوى السياسية.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "استقبل بارزاني والوفد المرافق له بمكتبه اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد ، كما تم استعراض مسار العملية السياسية والتحديات التي تمر بها المنطقة ومواقف العراق منها".

ونقل البيان عن رئيس ائتلاف دولة القانون تأكيده على "ضرورة حل الملفات العالقة بين بغداد واربيل والمتعلقة بمسألة الوضع  الأمني،  وإرسال الحقوق المالية للإقليم".

وقال: "نحن شركاء في تحقيق الاستقرار والأمن في عموم البلاد"، مبيناً أن "حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم  شيء واجب علينا جميعا، واستمرار المشاكل لا تصب في مصلحة احد".

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، "الحرص المطلق على سيادة العراق تحت مختلف الظروف"، وبحثا حل الخلافات بين بغداد وأربيل وتجنيب المواطنين في كردستان أي ضرر بسببها.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار