العميري يؤكد ضرورة وجود حل جذري لرواتب الموظفين في الإقليم

14-01-2024, 19:18

+A -A
الغد برس/بغداد   

شدد رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود العميري، اليوم الأحد، على ضرورة وجود حل جذري لمشكلة تأخر توزيع رواتب موظفي ومتقاعدي إقليم كردستان.

ونقل الإعلام الرسمي عن العميري قوله، تابعته "الغد برس"،  إن "المحكمة تنظر حالياً بعدد من القضايا بينها موضوع رواتب موظفي ومتقاعدي إقليم كردستان"، لافتاً الى أن "الدستور العراقي أكد في مادته الـ 14 بوجوب المساواة في الحقوق بين العراقيين وهذه المساواة تفرض وجوب أن يتسلم الموظف والمتقاعد راتبه في إقليم كردستان من حيث المقدر والتوقيت نفس ما يتسلمه أقرانه في بقية أنحاء العراق".

وأضاف، إن "ذلك يوجب أن يتم معاملة الموظف في زاخو مثلاً بنفس معاملة الموظفين في بغداد وصلاح الدين وديالى وميسان والبصرة، لأن الراتب هو المقدار الذي يؤمن للناس قوتهم ويحفظ كرامتهم ولا يمكن السماح بتأخير الرواتب".

وشدد رئيس المحكمة الاتحادية، على ضرورة "أن لا تكون المشاكل ناتجة عن عدم قيام حكومة الاقليم بتنفيذ ما اوجبه قانون الموازنة سببا لتعطيل استلام رواتب الموظفين والمتقاعدين في الإقليم لأنهم جزء من الشعب العراقي ويجب أن تعمل الحكومة الاتحادية على حل هذه المشكلة".

وقررت الحكومة الاتحادية، اليوم الأحد، إرسال قرض جديد الى حكومة الإقليم بقيمة 618 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني 2024.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار