بارزاني يؤكد التزام الإقليم بقرارات المركز: سنكون معكم بملف إخراج القوات الأجنبية

14-01-2024, 20:20

+A -A
الغد برس/بغداد   

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، همام حمودي، اليوم الأحد، مع رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، دعم موقف الحكومة الاتحادية بإخراج قوات التحالف الدولي.

وقال مكتب حمودي، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن الأخير "استقبل عصر اليوم الأحد نيجرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، وبحثا تطورات الوضع السياسي والأمني والحوارات الدائرة بين بغداد واربيل".  

وأضاف البيان "اللقاء شهد التطرق الى مصير قوات التحالف الدولي، حيث اعتبرها حمودي نقطة سوداء تعطي انطباعا خاطئا عن اوضاع العراق وتنفر الاستثمارات ومن الضروري جعل عام 2024 عاما لإنهاء الوجود الكامل لهذه القوات".

من جانبه أثنى بارزاني على ذلك، مؤكدا "التزام اربيل باعتبارها جزء من العراق بأي قرار تتخذه بغداد لإنهاء وجود قوات التحالف"، وفقاً لبيان مكتب حمودي.  

وتابع البيان، أن "الطرفين أعربا عن تفاؤلهما بشأن الحوارات الدائرة بين بغداد وأربيل حول الملفات العالقة، وحرصهما على بناء دولة ينعم فيها الجميع بالحرية والحياة الكريمة".

وفي وقت سابق، رأى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن مبررات وجود التحالف الدولي في العراق "انتهت"، مشيرا إلى أن حكومته بصدد تحديد موعد لبدء حوار عبر لجنة ثنائية لإنهاء وجود التحالف، معتبرا ذلك التزاما لن تتراجع عنه الحكومة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار