النفط تعلن انجاز اعمار مصفى الشمال بطاقة 150 الف برميل يوميا

15-01-2024, 19:06

+A -A
الغد برس/بغداد   

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، انجاز اعمار مصفى الشمال بطاقة ( 150) الف برميل يوميا.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "الملاكات الوطنية تمكنت من اعادة اعمار مصفى الشمال  في بيجي بوقت قياسي ، وبطاقة تكريرية تبلغ (150) الف برميل باليوم ، والذي من المؤمل افتتاحه قريباً".

وأضاف يونس إن "الشركة تضع اللمسات النهائية لانجاز مشروع اعادة اعمار مصفى الشمال الذي تعرض إلى التخريب والدمار بنسبة تصل إلى (90%)"، مشيراً الى "حرص الحكومة والوزارة على اعادة اعمار هذا المصفى  الذي يمثل تحدياً واضافة مهمة إلى الانتاج الوطني، ويسهم في تغطية جزء مهم من الحاجة المحلية للمواطنين، و للمنشاءات الصناعية ومحطات الطاقة الكهربائية".

واشار يونس إلى "دور رئيس مجلس الوزراء بدعم جهود الوزارة  في الاسراع بانجاز مراحل اعادة الإعمار واعادة الحياة للمصفى  من خلال متابعته الحثيثة"، معبراً عن "أمله في افتتاح المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة".

يذكر ان الجهد الوطني قد تمكن  العام الماضي من إعادة إعمار مصفى صلاح الدين /1 ، وصلاح الدين /2 ، بطاقة 70 الف برميل باليوم لكل منهما ، ضمن مجمع مصافي الصمود في بيجي بمحافظة صلاح الدين ، الذي يضم إيضاً مصفى الشمآل بطاقة 150 الف برميل باليوم ، ومصفى الزيوت والدهون ، وفقاً لبيان الوزارة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار