العمل تحصي "منجزات" ابشر يالفقير بعد مرور عام كامل على إطلاقها

15-01-2024, 20:20

+A -A
الغد برس/بغداد   

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، مواصلتها لخدمة الشرائح الفقيرة، فيما أحصت منجزات حملة "ابشر يالفقير" بعد مرور عام كامل على إطلاقها.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أنها "تؤكد مواصلتها لخدمة الشرائح الفقيرة وتعد بخدمات واسعة بعد مرور عام على حملة  #ابشر_يا_الفقير التي أطلقها وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي".

وأضاف البيان إن "هيئة الحماية الاجتماعية انجزت شمول 900 ألف اسرة جديدة بالاعانة الاجتماعية وقامت باستهداف الاسر التي تسكن في المناطق الاشد فقراً من خلال الحملة التي شملت (٢٠) قضاء في مرحلتها الأولى، إذ تم اكمال جميع اجراءات البحث الاجتماعي لتلك المناطق في وقت قياسي بمتابعة دقيقة من وزير العمل".

وتابع أن "الهيئة أعلنت أيضاً عن ست وجبات من المتقدمين للشمول بالإعانة الاجتماعية ابتداء من منتصف ايار من العام الماضي والى نهاية العام، فضلا عن شمول كبار السن والايتام في الدور الايوائية و النازحين في المخيمات بالحماية الاجتماعية".

وأردف أن "هيئة الحماية الاجتماعية اطلقت بالتعاون مع عدد من الوزارات حملات عدة لدعم الاسر الفقيرة والتخفيف عن معاناتها ومنها حملة نجيك لبيتك، وخدمة السلة الغذائية، والمنحة الطلابية، وخدمة ارزاق، والسلة الانشائية، وقرارات اخرى تخص تخفيض الأجور الدراسية وإضافة 5 درجات للمجموعة الطبية للطلبة من ذوي الاسر المشمولة بالحماية الاجتماعية، واخيرا شمول الاسر المستفيدة بنظام الحماية بخدمة التأمين الصحي، وخدمة عتبات (لزيارة المراقد الدينية المقدسة)".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار