امريكا تدين الهجوم الإيراني على اربيل: تقويض لاستقرار العراق

16-01-2024, 17:27

+A -A
الغد برس/بغداد   

أدانت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الثلاثاء، الهجمات الإيرانية الأخيرة على أربيل، مشيرة الى أن "صاروخية" طهران المتهورة تقوض استقرار العراق.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الولايات المتحدة تدين بشديد العبارة الهجمات الإيرانية في أربيل اليوم وتعرب عن أحر التعازي لأسر الضحايا"، مشيراً الى أن بلاده "تعارض هجمات إيران الصاروخية المتهورة التي تقوض استقرار العراق".

وأضاف ميلر، إن "واشنطن تدعم الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان لتلبية طموحات الشعب العراقي".

وأدانت الحكومة العراقية، الهجوم الإيراني الذي استهدف أربيل ليلة أمس الاثنين، معتبرة إياه عدواناً على سيادة العراق، فيما أكدت عزمها تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد طهران.

وأكد مستشار الامن القومي، قاسم الأعرجي، أن "الادعاءات عن استهداف مقر للموساد في أربيل لا أساس لها من الصحة، موضحاً أن المنزل الذي تم قصفه لرجل أعمال مدني"، مستدركاً: "نحن هنا بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني للتنسيق مع أربيل، في التحقيق بالهجمات الإيرانية على أربيل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحرس الثوري الإيراني، مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، فيما أشار في بيان له إلى انها جاءت "ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار