خلفا لـ"مورينيو".. روما يعين أسطورة النادي مدربا للذئاب

16-01-2024, 18:08

+A -A
الغد برس/متابعة   

أعلن نادي روما تعيين دانييلي دي روسي مديرًا فنياً جديداً للفريق حتى 30 يونيو/حزيران 2024 ليخلف البرتغالي جوزيه مورينيو.

دي روسي يعود مدرباً بعد 18 عاماً قضاها كلاعب في صفوف الفريق بين عامي 2001 و2019، ومن المرتقب أن يقود الفريق في أول مباراة أمام فيرونا يوم السبت في ملعب الأولمبيكو.

وقال مالكا النادي الإيطالي دان وريان فريدكين في بيانٍ، يوم الثلاثاء: "يسعدنا تسليم المسؤولية الفنية لنادي روما إلى دانييلي دي روسي لأننا نؤمن أن القيادة والطموح اللذان ميزاه دائماً يمكن أن يكونا حاسمين لتحقيق أهداف الفريق حتى النهاية".

وأضاف البيان، "نعرف العلاقة التي تربط دانييلي بالنادي، لكن الحماس الذي قبل به على الفور هذا التحدي أقنعنا بقدرته على أن يكون قائداً للاعبين وممثلاً لقيم النادي. مرحباً بك في بيتك يا دانييلي".
ولد دي روسي في روما، ونشأ في قطاع شباب الفريق، وشارك لأول مرة في الفريق الأول في عام 2001، ثم سرعان ما أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

من جهته قال دي روسي (40 عاماً): "أود أن أشكر عائلة فريدكين على تكليفي بمسؤولية قيادة روما. من جهتي لا أعرف أي طريق آخر غير العمل والتضحية اليومية وتقديم كل ما لدي لمواجهة التحديات التي ستواجهنا من الآن وحتى نهاية الموسم".

وتابع، ان "الشعور بالقدرة على الجلوس على مقاعد البدلاء لا يوصف، الجميع يعرف ما يمثله روما بالنسبة لي، لكن العمل الذي ينتظرنا جميعاً قد بدأ بالفعل ويجب أن نكون قادرين على المنافسة، وأن نقاتل من أجل أهدافنا ونحاول تحقيقها".

لعب دي روسي 616 مباراة مع روما وسجل 63 هدفاً في جميع المسابقات، وهو ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي بعد فرانشسكو توتي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار