وزير التخطيط: ماضون بإجراء التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي

17-01-2024, 11:35

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير التخطيط محمد علي تميم، الأربعاء، مضي وزارته في إجراءاتها لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي، مشيراً إلى تواصل العمل من أجل استكمال جميع المتطلبات وفقاً للتوقيتات الزمنية لخطة العمل الخاصة بمشروع التعداد.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن ذلك خلال ترؤس تميم للاجتماع الاول لهيأة الرأي في الوزارة لهذا العام، كما استعرض تميم "توجهات الحكومة للعام الحالي بشأن الخطة الاستثمارية للمشاريع الوزارية ومشاريع تنمية الأقاليم".

وأشار تميم إلى أن "الأولوية ستكون للمشاريع المستمرة، والإيفاء بجميع الالتزامات المالية لوحدات الإنفاق، قبل الدخول في التزامات مالية جديدة من خلال إدراج المشاريع الجديدة".

من جانبهما، استعرض الوكيل الإداري للوزارة أزهار حسين صالح ورئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، "الخطوات والإجراءات الجارية حالياً في إطار الاستعداد لتنفيذ التعداد".

وبحسب البيان، شهد الاجتماع "مناقشة عدد من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوصيات والإجراءات اللازمة بشأنها، من بينها مناقشة ارتباط دائرة تكنلوجيا المعلومات بهيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، في ضوء قانون الهيئة الجديد، وتقرر تشكيل لجنة لدراسة الموضوع تقدم توصياتها خلال 10 أيام عمل، فضلاً عن مناقشة موضوع زيادة مبالغ الدعم الممنوحة لموظفي تشكيلات الوزارة، وفقاً للمهام والواجبات المناطة بكل تشكيل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار