وزير العمل يعلن من البصرة زيادة أعداد المستفيدين براتب الحماية الاجتماعية

17-01-2024, 15:12

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، زيادة أعداد المستفيدين براتب الحماية الاجتماعية في البصرة لأكثر من ١٥١ ألف أسرة.

وقال الاسدي في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إنه "تم شمول أكثر من 900 ألف أسرة براتب الرعاية في عموم العراق"، مبينا أن "حصة البصرة بلغت 151 ألف اسرة من بينهم 26 ألف معين متفرغ من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة".

 وأشار الى أن عدد المستفيدين من الرجال بلغ ١٠٥٤٧٦ اسرة يعيلها رجل وعدد المستفيدين من النساء بلغ ٤٦٠٦٨ أسرة تعيلها امرأة"، مشيرا الى ان "الوزارة بدأت في العام الماضي بحملات كبيرة تم خلالها شمول اعداد كبيرة من المستحقين بملف الحماية الاجتماعية.".

وأكد وزير العمل "الاستمرار بحملة (استرداد) ومحاسبة المتجاوزين على مبالغ الحماية الاجتماعية واسترجاعها لكي يتم شمول عوائل فقيرة مستحقه بدلا عنهم".

واشار وزير العمل في بيانه إلى  "تشكيل لجنة عمل تنسيقية بين الوزارة ومحافظة البصرة لغرض نقل الموظفين المكلفين من المحافظة الى ملاك هيئة الحماية الاجتماعية لسد النقص الحاصل في الملاكات البشرية، مع شمول الموظفين بقطع الاراضي من تخصيصات محافظة البصرة، وذلك من اجل رفع مستوى وكفاءة الموظفين العاملين لتقديم فضلى الخدمات للاسر المشمولة بمظلة الحمايه الاجتماعية".

وأضاف، انه "قبل عشرة أيام أطلقنا ملحق الوجبة السادسة تضمن 63 ألف مستفيد، وحصة البصرة كانت 7800 وتعتبر الحصة الاكبر بعد بغداد".

وتابع انه "لدينا أكثر من مليون اسرة ينتظرون الشمول براتب الرعاية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار