الاتصالات: الحكومة وافقت على إدخال رخصة مشغل جوال رابعة للعراق

18-01-2024, 11:42

+A -A

الغد برس / بغداد

اعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الخميس، أن الحكومة وافقت على إدخال رخصة مشغل جوال رابعة للعراق.

وقالت الياسري في كلمة خلال مشاركتها باجتماع الدورة 27 لمجلس وزراء العرب للاتصالات تابعتها "الغد برس"، إن "العراق يسعى اليوم لاستثمار موقعه الجغرافي المتميز ليكون ممراً اقليمياَ هاماً يربط دول المنطقة باوربا عن طريق تركيا شمالاً وعن طريق سوريا والاردن غربا".

واضافت: "باشرنا بالخطط اللازمه لجعل العراق hub لامرار الاتصالات الدولية الاترانزيت في المنطقة نظراً لكون العراق هو الممر البري الاقصر انطلاقاً من الخليج العربي"، داعية   جميع الشركات والهيئات الراغبة بـ"إقامة تعاقدات استثمارية مع العراق لتحقيق هذه الأهداف".

واشارت الى أن "الحكومة العراقية وافقت على إدخال رخصة مشغل جوال رابعة للعراق وجاري العمل على استكمال إجراءاتها التعاقدية بتقنية الجيل الخامس"، مضيفا: "نسعى وبجهود حثيثة ومتسارعة في العراق للمضي قدماً باجراءات التحول الرقمي والاتمتة الشاملة".

واكدت: "اننا في اللمسات الاخيرة لاطلاق مشروع التوقيع الالكتروني في العراق"، مبينا أن "الوزارة بدأت بتنفيذ مشاريع توسعة عديدة لشبكة  البنى التحتية الاتصالاتية المتمثلة بشبكة واسعة من الالياف الضوئية ممتدة في ارجاء العراق كافة".

واكدت: "بناء مراكز بيانات تجارية متقدمة فضلاً عن انشاء بدالة الانترنت Ixp وهناك نية لزيادة اعدادها، فضلا عن تهيأة متطلبات رخصة الجيل الخامس والوصول باسعار خدمة الانترنت الى أدنى الحدود الممكنة"، مبينا أنه "في قطاع البريد سعينا وبجود حثيثة لتعزيز دور العراق في اتحاد البريد العربي والعالمي وارتفع مؤشر العراق في الاتحاد نقاط عديدة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار