الخارجية العراقية: إيران لديها مشاكل داخلية وتحاول تصديرها للخارج

18-01-2024, 18:15

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن إيران تحاول تصدير مشاكلها الداخلية إلى الخارج، في تعليق على القصف الإيراني الاخير على أربيل.

وقال حسين، في تصريح تابعته "الغد برس"، إن "العراق اتخذ إجراءات سياسية ودبلوماسية للرد على القصف الإيراني في أربيل، مساء الاثنين، نافياً ادّعاءات طهران حول وجود الموساد الإسرائيلي على الأراضي العراقية"، مبينا أن "إيران لم تطلب من العراق قائمة لمطلوبين".

وأضاف ان "التوتر بين طهران وتل أبيب في تصاعد على خلفية الحرب في غزّة"، مرجّحاً وجود قواعد اشتباك بين الإيرانيين والإسرائيليين".

وأوضح أن "الحكومة العراقية تسعى للوصول إلى مسيرة تفاوضية مع واشنطن بشأن إخراج القوات الأجنبية من البلاد"، مؤكّداً أن الأميركيين مستعدون للجلوس على طاولة المفاوضات، لكن في ظروف طبيعية".

وقتل 4 مدنيين وأصيب 6 آخرون بعد استهداف صواريخ منطقة راقية بالقرب من القنصلية في أربيل، وفقا لمجلس الأمن التابع لحكومة إقليم كردستان العراق.

وأدان العراق "العدوان الإيراني" على مدينة أربيل، معتبرا أنه يشكل "سلوكا عدوانيا على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي"، وذلك في أعقاب تبنى الحرس الثوري الإيراني القصف بالصواريخ الباليستية الذي طال مدينة أربيل شمالي العراق، والذي أسفر عن سقوط ضحايا.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار