يونامي: تصاعد الهجمات من داخل العراق وخارجه تقوض استقراره

20-01-2024, 17:57

+A -A
الغد برس/بغداد
أكدت بعثة الأمم المتحدة، اليوم السبت، أن تصاعد الهجمات من داخل العراق وخارجه تقوض استقرار الذي تحقق بعد سنوات من الإنجازات، مشددةً على ضرورة إنهاء الصراع في غزة وتجنب امتداده إلى المنطقة، فيما دعت جميع الأطراف الى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.
وقالت البعثة الأممية في العراق في بيان لها، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الشرق الأوسط يمر بمرحلة حرجة، حيث يهدد الصراع المحتدم في غزة والأعمال المسلحة في أماكن أخرى باندلاع مواجهة كبيرة".
وأضاف البيان، أن "العراق معرض لخطر الانجرار إلى هذا الصراع، وعلى الرغم من جهود الحكومة لمنع تصاعد التوترات، إلا أن الهجمات المستمرة - والتي تنطلق من داخل حدود العراق وخارجها من شأنها أن تؤدي إلى تقويض الاستقرار الذي تحقق بعد جهد جهيد في البلاد والإنجازات التي حققتها في السنوات الأخيرة".
وشددت الأمم المتحدة على السعي إلى إنهاء الصراع في غزة وتجنب امتداده إلى المنطقة.، مبينةً ان "الأمين العام دعا مرارا وتكرارا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، وايصال الإغاثة المستدامة، والاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن".
واختتمت، أن "استقرار العراق وأمنه هما في مقدمة وصلب جميع أعمالنا"، داعيةً "جميع الأطراف الى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس"، بحسب البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار