أردوغان: جيشنا لم يترك دماء أبنائه تذهب هدراً في العراق

20-01-2024, 19:30

+A -A

الغد برس/بغداد 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن القوات التركية لم تترك دماء أبنائها تذهب هدراً بعد مقتل 9 جنود بهجوم العمال الكردستاني شمال العراق.

وجدّد الرئيس التركي، عزم بلاده على الاستمرار في العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وذراعه في سوريا وحدات حماية الشعب الكردية، أكبر مكونات قوات سوريا الديمقراطية.

وشدّد إردوغان على الاستمرار بقوة في مكافحة الإرهاب حتى تجفيف مستنقعاته في سوريا والعراق، قائلاً إن: القوات التركية لم تترك دماء أبنائها تذهب هدراً بعد مقتل 9 جنود في شمال العراق في هجوم العمال الكردستاني، وقمنا بقصف 114 هدفاً، والقضاء على 78 إرهابياً خلال العمليات الجوية التي نفذناها في سوريا والعراق خلال الأسبوع الماضي.

ولفت إردوغان، في كلمة خلال إعلان أسماء مرشحي حزب العدالة والتنمية الحاكم في مناطق وأحياء مدينة إسطنبول للانتخابات المحلية المقررة نهاية مارس (آذار) المقبل، إلى أهمية وجود القوات التركية خارج حدود البلاد لضمان أمانها وسلامة مواطنيها"، مؤكداً أنه لا يمكن التراجع عن هذا الالتزام.

ووجّه إردوغان انتقادات إلى الولايات المتحدة ودول أوروبية، من دون تحديدها بالاسم، قائلاً إن :خطط من يقدمون الدعم لحزب العمال الكردستاني في شمال سوريا والعراق لإقامة كيان إرهابي على حدود تركيا الجنوبية فشلت.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار