العراق يدرس تأسيس مركز دولي متخصص بمكافحة الإرهاب

29-09-2022, 12:28

+A -A

الغد برس/ بغداد

كشف رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي، الخميس، عن وجود نية لتأسيس مركز دولي في بغداد متخصص بمكافحة الإرهاب، فيما اعتبر أن الجهاز "أفضل" قوة خاصة على مستوى العالم.

وقال الساعدي في كلمة له خلال ملتقى الرافدين للحوار حضره مراسل "الغد برس"، إن "جهاز مكافحة الارهاب أفضل قوة خاصة على مستوى العالم بشهادة الخبراء والمتخصصين"، مبينا ان "الجهاز يعمل بنسبة 30 بالمئة من قدراته رغم انه اقل مؤسسة أمنية من ناحية العدد والميزانية".

واشار الساعدي الى ان "الجهاز تمكن خلال سنتين من القاء القبض على 674 ارهابيا وقتل 232 وتنفيذ 700 طلعة جوية بالاشتراك مع طيران القوة الجوية والتحالف الدولي"، لافتا الى "تدمير 500 مضافة لداعش بمناطق وعرة".

وتابع، ان "الجهاز اشترك في عدة دورات عالمية وحصد جوائز واخرها تدريب مشترك تحت عنوان الاسد المتأهب"، مضيفا انه "وصلنا الى نتيجة بان جهاز مكافحة الارهاب أفضل قوة خاصة على مستوى العالم بشهادة الخبراء والمتخصصين المشاركين في التدريب المشترك".

واردف، ان "مجلس الوزراء صادق على استراتيجية جهاز مكافحة الإرهاب لخمس سنوات، وان الجهاز عاكف حاليا على دراسة تأسيس مركز دولي في بغداد متخصص بمكافحة الإرهاب".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار