مستشاره عن حوارات انسحاب التحالف الدولي: تأكيد من السوداني قناعته بـالقوات العراقية

25-01-2024, 18:45

+A -A
الغد برس/بغداد

مستشاره عن حوارات انسحاب التحالف الدولي: تأكيد من السوداني قناعته بـالقوات العراقية 

الغد برس/بغداد

أعتبر مستشار رئيس مجلس الوزراء هشام الركابي، اليوم الخميس، الإعلان عن نجاح جولات الحوار بين   بغداد و واشنطن بشأن التحالف الدولي تأكيد على قناعة الحكومة بالقوات العراقية.

وذكر الركابي في منشور على منصة أكس وأطلعت عليه "الغد برس" أن "الإعلان عن نجاح جولات الحوار بين  بغداد و واشنطن حول صياغة جدول زمني محدد لنهاية وجود التحالف الدولي في العراق ، يؤكد التزام حكومة السوداني بالمنهاج الوزاري وما تعهدت به أمام الشعب".

وأضاف إن "إعلان جدول الصياغة يؤكد قناعة الحكومة بقدرات القوات الامنية العراقية للقيام بواجباتها في حفظ الامن والاستقرار".

و أعلنت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن نجاح المفاوضات بين الحكومة العراقية والاميركية بشأن صياغة جدول زمني محدد لوجود مستشاري التحالف الدولي في العراق.

أعلن ائتلاف إدارة الدولة، اليوم الخميس، تأييده لبدء الحوار بين العراق والتحالف الدولي بشأن تنظيم العلاقة بشكل ثنائي.

وفي وقت سابق اليوم، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بالحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق.

وقال أوستن في تصريح تابعته "الغد برس"  إن "الولايات المتحدة والعراق سيعقدان خلال الأيام المقبلة اجتماعات مجموعات العمل الخاصة باللجنة العسكرية العليا".

وأضاف، أن "اللجنة العسكرية ستمكن الولايات المتحدة والعراق من الانتقال لعلاقة أمنية مستدامة بناء على نجاح العراق في هزيمة داعش"، مبينا أن "القوات الأمريكية موجودة في العراق بناء على دعوة من الحكومة العراقية بهدف دعم قوات الأمن هناك في حربها ضد داعش".

وأكد، أن "بلاده ما زالت ملتزمة بالحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار