حماس تعلق على قرارات المحكمة الدولية

26-01-2024, 19:27

+A -A
الغد برس/بغداد
رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، بقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي والذي ثبت اتهام الكيان الإسرائيلي بتهمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.
وطالبت حماس في بيان تابعته "الغد برس"، المجتمع الدولي بإلزام الكيان الإسرائيلي تنفيذ قرارات المحكمة ووقف "جريمة الإبادة الجماعية"، معربةً عن تطلعاتها إلى القرارات النهائية للمحكمة بإدانة تل ابيل بارتكاب جريمة "الإبادة الجماعية" وجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.
وأكدت حماس في بيانها، حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة والعودة إلى أرضه ودياره التي هجر منها بالقوة، انسجاماً مع القرارات الدولية بالخصوص.
وأضافت: "إننا نثمّن الموقف الأصيل لجمهورية جنوب أفريقيا، ودعمها لشعبنا الفلسطيني وعدالة قضيته، وسعيها المخلِص لدفع العدوان عن قطاع غزة، ورفضها لجرائم الاحتلال الوحشية، كما نوجّه الشكر لكافة الدول التي عبّرت عن دعمها لهذا التحرُّك الإنساني النبيل".
يذكر ان محكمة العدل الدولية، أصدرت قرار في وقت يسابق من اليوم الجمعة، ألزم الكيان الإسرائيلي بحماية المدينين في فلسطين، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، واحترام واجباته كقوة احتلال في إطار القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار