العراق يبدي ترحيبه بقرار محكمة العدل الدولية الأخير

26-01-2024, 23:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أبدت وزارة الخارجية، الجمعة، ترحيبها بالقرار الابتدائي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بمنع أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، مثمنةً موقف وجهود جنوب إفريقيا وفريقها القانوني بتبني قضية رفع دعوى ضد الانتهاكات المتواصلة للكيان الإسرائيلي.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنها "تعرب عن ترحيبها بالقرار الابتدائي لمحكمة العدل الدولية الصادر اليوم الجمعة بمنع أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين والذي أكد تجاوز سلطة الاحتلال وخرقها الفاضح للقوانين الدولية".

وجددت الوزارة تأكيدها على "أهمية وقف العمليات العسكرية العدائية التي تمنع وصول المساعدات الإنسانية وتهدد حياة المدنيين الفلسطينيين".

وأعربت عن "تثمينها لموقف وجهود جمهورية جنوب إفريقيا وفريقها القانوني بتبني قضية رفع دعوى ضد الانتهاكات المتواصلة لسلطة الاحتلال أمام المحكمة الدولية".

واليوم الجمعة، طالبت محكمة العدل الدولية، الكيان الإسرائيلي باتخاذ كافة الإجراءات لمنع "الإبادة الجماعية" في غزة.

وأكدت خلال الجلسة التي خصصت للبت في إجراءات مؤقتة بشأن دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي، أنه لا يمكن قبول طلب الكيان برد الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا. كما فرضت محكمة العدل الدولية على الكيان الإسرائيلي إجراءات مؤقتة.

كما أعلنت حكومة جنوب إفريقيا ترحيبها بالإجراءات المؤقتة التي فرضتها العدل الدولية على الكيان الإسرائيلي في إطار الدعوى التي رفعتها في لاهاي.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار