اعتقال عشرات المطلوبين في 5 مدن

1-02-2024, 11:14

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اعتقال أكثر من 49 مطلوباً بقضايا مختلفة في بغداد والنجف والديوانية وصلاح الدين وديالى.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة الديوانية نفذت حملة أمنية في عموم أقضية المحافظة، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على (17) متهماً بقضايا جنائية مختلفة وضبط عجلات عليها إشارات حجز، ودراجات نارية لا تحمل أوراقاً ثبوتية، واتخذت الإجراءات اللازمة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين وفق أحكام المواد عدد من المواد القانونية".

وأضافت أن "مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة صلاح الدين نفذت ممارسة أمنية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على (6) متهمين وضبط عجلات ودراجات نارية مخالفة لشروط السير والتعليمات المرورية"، مشيرةً إلى أن "مفارز أفواج الطوارئ في صلاح الدين نفذت واجبات وكمائن لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، واتخذت الإجراءات اللازمة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين أصولياً".

وأشارت إلى أن "مفارز ودوريات قيادة شرطة محافظة ديالى ألقت القبض على (12) متهماً بقضايا جنائية مختلفة، وجاء ذلك من خلال ممارسات أمنية نفذتها مفارز الشرطة ضمن قواطع المسؤولية، حيث ضبطت عجلات عليها إشارات حجز، ودراجات نارية مخالفة للتعليمات المرورية، واتخذت الإجراءات اللازمة بالمضبوطات وتوقيف المتهمين أصولياً".

وفي بغداد "تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب الكرادة لمكافحة الإجرام من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بسرقة الحقائب اليدوية وفق المادة 446 من قانون العقوبات ضمن منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، فضلاً عن عدد آخر من المطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بينها التزوير وسرقة الدراجات النارية ودراجات التك تك"، وفق وزارة الداخلية.

وتابعت أن "قسم شرطة قضاء النجف الشمالي نفذ (18) أمر قبض بحق مطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة، وذلك جاء خلال الممارسات الأمنية المستمرة لتشكيلات القيادة، حيث تم تسليم المطلوبين للعدالة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار