"بي بي سي" توقف الإذاعة العربية وتنهي 382 وظيفة

30-09-2022, 10:57

+A -A


 

الغد برس / بغداد

 

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وقف البث الإذاعي بعشر لغات، بينها العربية. 

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن الخطط الجديدة تهدف إلى زيادة التأثير على الجماهير في جميع أنحاء العالم، ويدعم استراتيجيتها، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، من أجل "إنشاء منظمة حديثة، بقيادة رقمية ومبسطة تحقق أكبر قيمة من رسوم الترخيص وتقدم المزيد للجماهير".

 

وستتوقف إذاعة بي بي سي العربية والفارسية وإذاعات أخرى، في إطار خطط أعلنتها خدمة (بي بي سي) العالمية خططًا لتسريع عروضها الرقمية.

وتقول بي بي سي إن تغيير احتياجات الجمهور في جميع أنحاء العالم - مع وصول المزيد من الناس إلى الأخبار رقميًا - يتماشى مع المناخ المالي الصعب.

 

وقالت تقارير إن التضخم المرتفع، والتكاليف المرتفعة، وتسوية رسوم الترخيص النقدية الثابتة أدت إلى خيارات صعبة عبر هيئة الإذاعة البريطانية ، وتحتاج خدمات بي بي سي الدولية إلى توفير 28.5 مليون جنيه إسترليني، كجزء من المدخرات السنوية البالغة 500 مليون جنيه إسترليني و إعادة الاستثمار لجعل بي بي سي قياديًا رقميًا.

 

وتنطوي المقترحات التي أعلنتها بي بي سي على إنهاء نحو 382 وظيفة بعد الاغلاق.

 

والخدمات الإذاعية الأخرى التي تم إيقافها هي القرغيزية (إحدى لغات كيبتشاك التركية)، والأوزبكية (فرع من شجرة اللغات التركية)، والهندية، والإندونيسية، والتاميلية (إحدى اللغات الدرافيدية المنتشرة في شمال سريلانكا وشرقها)، والأردية (اللغة الرسمية في باكستان). 

 

واللغات التي ستصبح متاحة عبر الإنترنت فقط هي الصينية، والغوجاراتية (وهي اللغة الأصلية لولاية غوجارات، ولكن يتحدث بها أيضا في مناطق أخرى في الهند والعالم) ، والإيغبو (اللغة الرسمية في نيجيريا)، والإندونيسية، والبيدجين (نسخة هجينة من اللغة الإنجليزية تستخدم في جنوب نيجيريا، وغانا، والكاميرون، وغينيا الاستوائية)، والأردية، واليوروبا (اللغة المستخدمة في جنوب غرب نيجيريا، وبعض أجزاء غرب إفريقيا، خاصة في بنين وتوغو.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار