وزير العمل: سنبذل جهدنا لتشريع قانون يضمن احتياجات ذوي الاعاقة

2-02-2024, 20:36

+A -A
الغد برس/بغداد
تعهد وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الجمعة، ببذل الجهود لتشريع قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة لضمان حقوقهم ومتطلباتهم، فيما أكد أن هذا القانون يتضمن زيادة راتب المعين المتفرغ إلى 250 ألف دينار ويستثنيه من مقاطعة الرواتب.
ونقلت وزارة العمل في بيان تلقته "الغد برس" عن  الاسدي قوله خلال لقائه جمعا من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة اليوم، إن "قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وصل هذا الاسبوع الى لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية بعد ان تمت مناقشته والتصويت عليه في مجلس الوزراء، وان الوزارة ستبذل جهدا في سبيل ان يخرج القانون بصورة مرضية ومنصفة لهذه الشريحة".
ودعا "ممثلي ذوي الاعاقة للتواصل مع اللجنة البرلمانية لاضافة وتعديل القانون بما يحقق الضرورات الملحة لهم".
وأوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن "القانون الجديد يتضمن زيادة على راتب المعين المتفرغ من 170 ألفا الى 250 ألف دينار، فضلا عن استثناء راتب المعين من المقاطعة مع راتب الحماية الاجتماعية ممن هم تحت خط الفقر".
 وأشار إلى أن "وزارة العمل خاطبت جميع الوزارات من اجل تسهيل الاجراءات أمام ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، داعيا الى "توفير اماكن مناسبة او مكاتب خاصة تستقبل المراجعين من هذه الشريحة لسماع مطالبهم وقضاء حوائجهم".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار