فصيل عراقي يحمل السعودية مسؤولية "إبادة الشيعة" في أفغانستان

30-09-2022, 16:49

+A -A
الغد برس/بغداد
حملت كتائب حزب الله في العراق، اليوم الجمعة، السعودية مسؤولية ما سمتها "إبادة الشيعية" في أفغانستان، فيما دعت الى تشكيل لجان دفاعية لإيقاف ما وصفتها بـ "المجازر".

وقالت الكتائب في بيان  ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "ما يتعرّض له أتباعُ أهل بيت النبوّة في أفغانستانَ من تقتيلٍ وإبادةٍ على يد قِوى التكفير الوهابيّ يُعد وصمةَ عارٍ أخرى في جبين مملكة آل سعود التي احتضنت ورعت الفكر التكفيريّ الإجراميّ في أفغانستانَ والمنطقة".

وأضافت إن "قتل المدنيين الأبرياء في المساجد والمدارس بمختلف الطرق الوحشيّة تحت أنظار العالم هو ثمرة من ثمار هذا الفكر، وحلقة من حلقات مخطّط الإبادة الجماعيّة بحقّ هذه الطائفة المظلومة"، داعية إلى "نصرة الشعب الافغاني المضطهد وتمكينه من حماية أبنائه بتشكيل لجان دفاعية تعمل على إيقاف المجازر التي تُرتكب بحقّهم دون وجه حق".

وطالب رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بتحميل حكومة أفغانستان على حماية جميع أبناء الشعب الأفغاني بكافة طوائفهم.

وحمّل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، "حكومة طالبان المتشددة" مسؤولية التفجيرات التي تطال أحياءً شيعية في أفغانستان، داعياً المجتمع الدولي إلى إنهاء معاناة شعب تحكمه "ثلة الموت"، فيما طلب من السعودية التدخل في هذا الملف.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار