بوتين: القوة هي التي ستحدد المستقبل السياسي في العالم

30-09-2022, 17:30

+A -A
الغد برس/متابعة 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، اتفاقية ضم لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيا إلى الاتحاد الروسي، فيما وصف سياسة الولايات المتحدة الامريكية بـ "الوقاحة والابتزاز"

ونقلت وسائل إعلام، عن بوتين قوله، ان "روسيا تدرك مسؤوليتها أمام المجتمع الدولي وستقوم بما يلزم لتعيد الغرب إلى رشده"مبينا اًن "الغرب يريد تصنيفنا عدوا وأوروبا لا تريد حلا عمليا لأزمة الطاقة"

وأضاف إن "اميركا بعد الحرب العالمية الثانية تمكنت من فرض سلطة الدولار على العالم" لافتاً الى أنها "تحاول أخذ كل شيء بالوقاحة والابتزاز".

وأشار الى أن "أبناء دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا حسموا قرارهم بالانضمام إلى الاتحاد الروسي وهذا حقهم" مؤكداً أن   "الجيش الروسي سيقوم بكل شيء للدفاع عن أراضي الاتحاد الروسي  وعلى نظام كييف احترام الإرادة الشعبية".

وتابع، أن "القوة هي التي ستحدد المستقبل السياسي في العالم" مستدركاً أن "الغرب يتخلى عن تعهداته الأمنية ويخرق التزاماته وينتهج الخداع وهو يزعم الدفاع عن القوانين".

وأكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن القرم وخيرسون وزابوروجيا ودونيتسك ولوغانسك أراض أوكرانية ولن نعترف أبدا بضمها إلى روسيا



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار