هيئة السياحة تعلن تحولها الى شركة رابحة

30-09-2022, 17:52

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة، اليوم الجمعة، تحولها لشركة رابحة، مبينة انها تتجه لمنح فيزا دخول العراق الكترونياً.

وقال رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي في حديث للإعلام الرسمي وأطلعت عليه "الغد برس"، إن "هيئة السياحة تحولت الى شركة رابحة خلال العامين الأخيرين 2021 و2022 بعد تطبيق 3 إجراءات تمثلت بتفعيل قانون هيئة السياحة ومطالبة جميع الجهات بإعادة أو اخضاع جميع المرافق السياحية لمزاولة عملها وفق القانون من خلال الحصول على إجازة، أو ترخيص من الهيئة، إضافة الى حل بعض المشاكل مع المستثمرين وخاصة الديون المتراكمة وعدم التسديد لسنوات كثيرة".

وأضاف إن "الهيئة اتجهت لإحالة مشاريع جديدة منها فندق بالنجف بعد توجيه دعوات الى شركات رصينة وهو الآن في طور الإحالة الى الشركة التي ستنفذه ولدينا مشروع فندق الموصل الذي سيقام على 21 دونماً في منطقة مهمة وحيوية من المدينة وهو في طور الإحالة أيضاً"، مبينا ان "هناك مشاريع كثيرة سلمت طلبات إنشائها بكتاب رسمي الى هيئة الاستثمار من ضمنها هور الدلمج في الديوانية وسد حمرين ومنطقة سياحية أخرى في ديالى".

ولفت إلى ان "الفيزا متعلقة بوزارة الداخلية، وهي ماضية بمشروع الفيزا الالكترونية، وموضوع منحها يتعلق بإجراءات الدولة وهو ملف سيادي وهي من تقرره"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن فرض على الدولة منح الفيزا لجهات أو دول معينة دون أخرى".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار