إحصائية رسمية: أكثر من 13 مليون زائر أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)

6-02-2024, 14:03

+A -A

الغد برس/ متابعة

أعلنت العتبة الكاظمية المقدسة، الثلاثاء، أن أكثر من 13 مليون زائر أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)، فيما أكد رئيس اللجنة الخاصة بالزيارة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أن خطة تأمين الزيارة مستمرة لحين خروج آخر زائر.

وقالت العتبة في مؤتمر صحفي، إن "جميع الإمكانيات استنفرت لاستقبال حشود الزائرين والتنسيق مع الجهات الرسمية والمواكب والفعاليات الشعبية من أجل توفير الأجواء المناسبة وتسهيل حركة الزائرين بانسيابية، والمحافظة على سلامة الزائرين".

وأضافت أن "عدد الزائرين بلغ أكثر من 13 مليون زائر وما زالت الحشود تتوافد ومن المتوقع زيادة عدد الزائرين"، مبيناً أن "عدد المتطوعين لتقديم الخدمات للزائرين بلغ 6000 متطوع، فيما بلغ عدد المؤسسات الإعلامية المشاركة في تغطية الزيارة 52 مؤسسة إعلامية و330 إعلامياً".

من جانبه، قال رئيس اللجنة الخاصة بالزيارة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إن "اللجنة تمكنت من تنسيق الأعمال بين الخطة الأمنية والخدمية"، مشيراً إلى أن "توجيهات رئيس الوزراء كانت حاضرة في إعداد الخطط وأن القائد العام يتابع الزيارة أولاً بأول".

وأكد أن "الخطة مستمرة لحين خروج آخر زائر"، مبيناً أن "الزيارة شهدت مشاركة ثلاثة تشكيلات من وزارة الدفاع وأفواج من الداخلية و11 لواء من الحشد الشعبي و1750 مفتشة، وعشر عجلات سونار، وأن القوات الأمنية قامت بتنفيذ عمليات استباقية في عموم بغداد لتأمين الزيارة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار