أمانة بغداد تعلن نجاح الخطة الخدمية للزيارة الرجبية

6-02-2024, 16:21

+A -A
الغد برس/بغداد

اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بتقديم الخدمات للحشود المليونية التي توجهت لاحياء مراسم ذكرى إستشهاد الامام الكاظم (ع) .

وذكرت الأمانة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه "الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية نجحت بعد تنسيق الجهود مع الدوائر الامنية و الصحية".

واضاف البيان، إن" الخطة الخدمية تضمنت تقسيم مدينة الكاظمية الى 9 قواطع الى جانب تعزيزها بجهد ساند (آلي وبشري) من الدوائر البلدية ، وان هذا الجهد باشر عمله ضمن مسار الزائرين في وقت مبكر قبل تاريخ الثاني من شباط الجاري ولازال مستمراً بالعمل لغاية عودة آخر زائر من مدينة الكاظمية ".

وتابع البيان أن " امانة بغداد قامت برفع 4500 طن من النفايات المتولدة بسبب افرازات المواكب والزائرين داخل مدينة الكاظمية، كما قامت بتوزيع 9 اطنان من اكياس جمع النفايات و900 حاوية مترية بالقرب من المواكب".

وبين ان " امانة بغداد اشركت ضمن خطتها اكثر من 200 آلية تخصصية اضافة إلى جهد الدوائر البلدية المنتشر ضمن مسار الزائرين ، وكذلك زج اكثر من 2000 عامل نظافة ساهموا في تقديم الخدمات داخل مدينة الكاظمية، اضافة الى الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني التي ساهمت بشكل فاعل خلال هذا العام ".

واشارت  الأمانة الى ان " هناك غرفة عمليات خدمية تم تشكيلها في مقر بلدية الكاظمية تراقب حركة الآليات وتوزيع الجهد البشري ضمن محاور مرور الزائرين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار