بلاسخارت: الإصلاحات الحكومية ترسم مستقبلا مشرقا للعراقيين

6-02-2024, 18:14

+A -A

الغد برس/بغداد 

قدّمت ممثلة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، إحاطة في مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية في العراق، فيما قالت إن إرسال الرسائل في الأراضي العراقية من خلال الضربات لا يؤدي إلا إلى التصعيد.

وقالت بلاسخارت في كلمه لها خلال جلسة مجلس الأمن، وتابعتها "الغد برس"، إن " الأمم المتحدة ترحب بالحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة".

وأضافت ان " المنصة الإلكترونية لتحويل الدولار تضمن الشفافية المالية في العراق"، مبينة ان "الحكومة العراقية احرزت تقدما في الاصلاح المصرفي والمالي".

وأكدت بلاسخارت ان "الإصلاحات الحكومية ترسم مستقبلا مشرقا للعراقيين"، مشيرة إلى ان "الحكومة العراقية تعتزم اكمال بناء 1000 مدرسة نهاية العام الحالي".

واشارت إلى أن "العراق بحاجة الى اتفاق سياسي مكثف من اجل الاسراع باختيار رئيس برلمان جديد"، موضحة انه "لا يمكن للحكومة العراقية ان تحقق انجازات بمفردها بدون دعم جميع المكونات و القوى السياسية".

وبشأن الانتخابات المحلية، قالت بلاسخارت، إن "انتخابات 2023 شهدت مقاطعة 60% من العراقيين".

وتطرقت الممثلة الاممية إلى احتياجات النازحين، أكدت أن "الحكومة العراقية اتخذت قراراً يتعلق باغلاق مخيمات النزوح كافة في البلاد بما في ذلك اقليم كردستان".

وشددت في كلمتها، على أن "إرسال الرسائل من خلال الضربات لا يؤدي إلا إلى التصعيد والحكومة العراقية تركز على منع توسع الصراع".

وختمت بلاسخارت كلمتها، "سأغادر منصبي كممثلة للأمم المتحدة في أواخر شهر ايار المقبل، عاش العراق و اتمنى وقف الهجمات و التصعيد من أجل تعزيز السيادة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار