اعتقال 45 متهماً بينهم 12 أجنبياً في 3 مدن

8-02-2024, 13:24

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اعتقال 45 متهماً بقضايا بينها الإرهاب والقتل ومتسللين أجانب في بغداد وكربلاء المقدسة والديوانية.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "قطعات اللواء السابع الفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية، تمكّنت بإسناد الجهد الاستخباري، من إلقاء القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة (4/إرهاب) ، القي القبض عليه في منطقة (ابو غريب) غرب بغداد".

وأضافت أن "المتهم أحيل اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وأشارت إلى "تمكن قيادة شرطة كربلاء المقدسة المتمثلة بقسم شرطة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) من القبض على 7 متهمين وفق تهم جنائية مختلفة، وتمت إحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وتابعت أن "تشكيلات قيادة شرطة محافظة الديوانية تواصل إجراء الممارسات الأمنية في عموم المحافظة، وتضمنت نشر المفارز ونصب نقاط التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين، حيث القت القبض على (14) مطلوباً ومخالفاً وفق مواد قانونية مختلفة، فضلاً عن فرض غرامات مرورية وضبط عجلات عليها اشارات حجز ودراجات مخالفة للأنظمة والقوانين".

وتابعت أن "الأشخاص الملقى القبض عليهم والمضبوطات أحيلوا إلى المراكز الأمنية المختصة ودوائر المرور حسب الاختصاص"، لافتةً إلى أنه "بعد ورود معلومات عن وجود مشاجرة وعملية إطلاق نار في منطقة (الشعلة) ببغداد ، شرعت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية بإسناد الجهد الاستخباري بتطويق محل الحادث الذي أسفر عن مقتل أحد المواطنين إثر إصابته بإطلاقات نارية في منطقة الرأس".

وأكدت أن "القوة المنفذة للواجب تمكّنت بعد التحري وجمع المعلومات من إلقاء القبض على متهمين اثنين بحادث القتل وضبط بحوزتهما سلاح الجريمة (بندقية كلاشنكوف)، وتم إحالتهما مع المضبوطات اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما".

وأردفت أن "مفارز الفوج الثالث في لواء حدود السواحل ضمن قيادة حدود المنطقة الرابعة، تمكنت من إلقاء القبض على (12) متسللاً اجنبياً حاولوا تجاوز الحدود عبر قناة شط العرب في محافظة البصرة، حيث تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وتابعت وزارة الداخلية أن "مفارز قسم الشرطة القضائية في غضون الـ24 ساعة الماضية بالتعاون مع الأجهزة الساندة، تمكنت القبض على (10) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وجرت عمليات القبض من خلال ممارسات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقهم، لينالوا جزاءهم العادل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار