من الدوحة.. الأسدي يستعرض إجراءات وزارته لدعم الأسر المتعففة

8-02-2024, 14:51

+A -A

الغد برس/ بغداد

استعرض وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الخميس، إجراءات دعم الأسر المتعففة وحمايتها من "الأمراض لاجتماعية" ضمن البرنامج الحكومي، وبينها توسيع الشمول في شبكة الحماية الاجتماعية وتخصيص سلال غذائية بلغت 61 مليون سلة للمشمولين العام الماضي.

ونقلت وزارة العمل في بيان ورد لـ"الغد برس"، عن الأسدي قوله كلمته بالمنتدى العربي للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد، بعد توقيع تعهد الدوحة بشأن حماية الاسرة، إن "العراق يولي اهمية كبرى بالأسرة وكيفية تشكيلها، إذ حرصت حكومة الخدمة الوطنية على ان تقدم في برنامجها الحكومي كل ما يضمن تطوير الاسرة وحمايتها من الامراض الاجتماعية او اي خلل ينتج عن اخطاء ادارية".

وأضاف أن "وزارة العمل دأبت على جملة اجراءات وخطوات بالتعاون مع الجهات الساندة من اجل التخفيف عن الاسر المتعففة ومنها: توسيع الشمول بالحماية الاجتماعية اذ تم شمول اكثر من 900 ألف اسرة براتب الحماية الاجتماعية في العام الماضي، فضلا عن شمول اكثر من 160 ألف معاق وذوي احتياجات خاصة براتب المعين المتفرغ".

وأشار وزير العمل إلى "تخصيص سلة غذائية مضاعفة لكل الاسر المشمولة بالحماية الاجتماعية، اذ تم منح خلال العام الماضي قرابة 61 مليون سلة غذائية للأسر المشمولة".

ووقع الأسدي على تعهد الدوحة بشأن تعزيز الحماية الاجتماعية المتكاملة وترسيخ المبادئ والاعراف العربية ذات الصلة بالأسرة، والصادر عن الاجتماع رفيع المستوى لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ضمن المنتدى العربي للتنمية الاجتماعية متعددة الابعاد، وفق البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار