وزير النقل: قطار كربلاء – النجف سيكون معلقاً وسرعته 240 كم في الساعة

9-02-2024, 14:22

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الجمعة، أن مشروع قطار كربلاء المقدسة - النجف الأشرف سيكون معلقاً وبسرعة 240 كم في الساعة، مبيناً أنه سينقل 25 ألف مسافر خلال الساعة الواحدة.

وقال السعداوي في بيان، إن "المشروع السككي الاستثماري بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف سيرى النور قريباً"، مبيناً أنه "يربط المدينتين المقدستين بقطار سريع وباستيعاب عال".

وأشار السعداوي، إلى أن "قطارات المشروع ستختصر الزمن بين المدينتين المقدستين بحوالي 20 دقيقة"، لافتاً إلى أن "هناك 4 محطات رئيسة تربط كربلاء بمطار النجف ذهاباً وإياباً".

وأضاف، أن "القطار سيكون معلقاً على جسور، وسيكون بسرعة 240 كم في الساعة"، مبيناً أن "القطار سيتولى نقل 25 ألف مسافر في الساعة الواحدة، وبالتالي فإنه سيسهم في امتصاص زخم الزيارات المليونية بين المدينتين على مدار العام".

وتابع وزير النقل، أن "وزارة النقل أعدت دراسات وافية حول المشروع، ووضعت اللبنات الأولى للمشروع"، مؤكداً أنه "بالتعاون مع الشركة الاستشارية سنضع اللمسات الأخيرة للمشروع".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أعلن، أمس الخميس، عن إطلاق الفرص الاستثمارية لمشروع مترو بغداد ومشروع قطار كربلاء - النجف.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار