التجارة: تجهيز وكلاء التموينية بـ3.5 مليون كيس طحين

9-02-2024, 17:14

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، تجهيز وكلاء البطاقة التموينية بـ3.5 مليون كيس طحين لتوزيعها على المواطنين.

وقالت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن فرقها قامت "بمتابعة تجهيز مادة الطحين فضلا عن تنفيذ زيارات تفتيشية لمطاحن الحبوب ووكلاء الطحين في بغداد والمحافظات"، مبينةً أن "اجمالي الكميات المجهزة من الطحين بلغت (3.5) مليون كيس فضلاً عن قيام الفرق الرقابية بمتابعة عملية التجهيز في المطاحن العاملة ولدى الوكلاء".

وأضافت أن "الزيارات التفتيشية التي تنفذها الفرق المشتركة ولجان المتابعة أشرت انسيابية عالية في إنتاج وتوزيع الطحين لمخصص  الحصة الاولى"، مبينة أن "وحدات السيطرة النوعية قامت بسحب نماذج الفحص المختبري واجراء تجارب الخبازة في مطاحن الشركة ومختبراتها بالإضافة الى سحب عينات من الانتاج بمطاحن الحبوب في كركوك والديوانية وذي قار".

وتابعت أن "هذه الاختبارات لبيان مدى مطابقة الطحين المنتج للمواصفات المعتمدة وصلاحيته للخبازة والاستهلاك"، مؤكدةً أن "خلطات الحنطة المستخدمة في الإنتاج محلية ومستوردة ذات جودة عالية".

وأشارت الشركة إلى أن "الفرق الرقابية حققت زيارات ميدانية لوكلاء الطحين بفروع الشركة في أقضية الكوفة بالنجف وبلد في صلاح الدين والمثنى ضمن مراكز تموين السوير والمجد ومراكز تموين انس وابن خلدون في البصرة والوكلاء في مناطق شمال بابل، فيما نفذت لجان متابعة المخابز والافران التابعة لفرع النجف زيارات تفتيشية لأفران الصمون والمخابز بالمحافظة اسفرت عن تأشير بعض المخالفات".

ودعت المواطنين إلى "تفعيل الرقابة الجماهيرية من خلال الابلاغ عن الحالات السلبية او المخالفات التي تشمل النوعية او التلاعب بالكميات المجهزة ، مع التأكيد على ملاحظة ختم المطحنة المنتجة للطحين وتاريخ الانتاج".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار