العراق يرعى اتفاق بين شركة "ديل" و"فودافون" على إمرار سعات إنترنت عبر أراضيه

9-02-2024, 18:09

+A -A
الغد برس/بغداد

رعت وزيرة الاتصالات هيام اليساري، اليوم الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "ديل" الأميركية و"فودافون/ تركيا" لإمرار سعات إنترنت ضخمة بآلية الترانزيت عبر العراق.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الجهود التي بذلتها الياسري والكادر الفني المتقدم للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية الذي رافقها في حضور اعمال المؤتمر العالمي لاتصالات الشرق الاوسط (الكباستي/2024) المنعقد في دبي، أثمرت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات التجارية لإمرار حركة الاتصالات الدولية عبر العراق ليكون ممراً استراتيجياً للترانزيت بين دول المنطقة وصولاً الى اوروبا".

وأضافت أن "الوزيرة رعت توقيع مذكرة تفاهم بين شركة (دل) وشركة فودافون/ تركيا لإمرار سعات ترانزيت ضخمة عبر العراق ويذكر ان الاولى هي احدى الشركاء الرسميين للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية كما رعت السيدة الوزيرة توقيع مشروع انشاء نقطة تواجد (POP) للشركة العالمية (Sparkal) في اربيل مع شركة (ديل)".

وأشارت إلى "التوصل الى عدد آخر من التفاهمات المهمة مع شركات عالمية وخليجية أخرى تصب في صالح تحقيق الاهداف الاستراتيجية التي تسعى لها الوزارة خاصة مع تزايد التحديات الامنية في المنطقة وتوجه أنظار دول العالم الى العراق ليكون الممر الآمن البديل عند انقطاع الكوابل البحرية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار