سانتياغو برنابيو يستضيف مباراة "استثنائية"..وبيريز يرحب بالحدث "الضخم"

9-02-2024, 23:09

+A -A
الغد برس/متابعة   

أعربت الحكومة الإسبانية عن شعورها بـ"سعادة غامرة" اليوم الجمعة، بإقامة مباراة في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية "إن إف إل" على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد، مشيرة إلى أن التجربة "ستمثل بداية علاقة دائمة بين اتحاد كرة القدم الأمريكي وإسبانيا".

وبعد إعلان الرابطة الأمريكية، أنها ستنظم مباراة في مدريد، رحبت الحكومة في بيان لها بالخطوة بعد "المحادثات المثمرة التي أجراها منظمو هذه المسابقة مع المجلس الأعلى للرياضة خلال الأشهر الأخيرة".

وأضافت: "نحن مقتنعون بأن هذه التجربة ستمثل بداية علاقة دائمة بين اتحاد كرة القدم الأمريكية وإسبانيا".

وقالت الحكومة الاسبانية: "متحمسون لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي سيعزز حب كرة القدم الأمريكية في بلادنا مع التطلع للأوليمبياد المثير في لوس أنجلوس 2028، حيث سيتم إدراج "كرة قدم العلم"، هي شكل من أشكال كرة القدم الأمريكية التي لا تتطلب الاحتكاك المباشر- لأول مرة في البرنامج الأوليمبي".

وقال رودجر جوديل مفوّض رابطة دوري كرة القدم الأمريكية، إن "اقامة مباراة في مدريد عام 2025 تبرز التوسّع المستمر للدوري عالميًا، والطموحات المتسارعة لنقل لعبتنا للمزيد من المشجعين حول العالم".

وأضاف "فخورون بشراكتنا مع ريال مدريد، علامة تجارية عالمية. معًا إلى جانب مدينة ومجتمع مدريد لنقل مباراة مذهلة في الدوري إلى إسبانيا على الملعب العالمي سانتياغو برنابيو".

واقيمت 50 مباراة من "أن اف ال" خارج الولايات المتحدة في تاريخ الدوري، حيث استضافت مدن لندن، وميونيخ، وفرانكفورت، ومكسيكو سيتي، وتورنتو المباريات حتّى الآن.

وستستضيف ساو باولو البرازيلية مباراة عام 2024 على ملعب كورينثيانز، معقل النادي الشهير، وستكون أوّل مباراة لدوري كرة القدم الأميركية تقام في قارة أميركا الجنوبية.

وخضع ملعب برنابيو الأيقوني لإعمال صيانة عدّة وبات يتمتّع بسقف متحرك.

وأشاد فلورنتينو بيريس رئيس النادي الملكي بالخطوة التي اعتبرها فوزاً للطرفين كليهما، ناديه ودوري كرة القدم الأميركية.

وقال "قدوم دوري كرة القدم الأمريكية إلى ملعب سانتياجو برنابيو هو حدثٌ ضخم في تاريخ الرياضة. هذه الشراكة الاستراتيجية بين ريال مدريد وأن أف ال ستُعزز علامتنا التجارية عالمياً. سيكون موضع ترحيب من ملايين الأشخاص في جميع القارات، ويُشرّفني أن نبدأ هذه الرحلة معاً".

وجاء الإعلان قبل مباراة السوبر بول بين كانساس سيتي تشيفس وسان فرانسيسكو فورتي ناينرز الأحد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار