محمد المياحي يدعو ناخبيه إلى تظاهرة "مؤجلة": المشكلة مع الإطار قابلة للحل

10-02-2024, 18:31

+A -A
الغد برس/ بغداد

دعا محافظ واسط محمد المياحي، اليوم السبت، ناخبي كتلته إلى "حق التظاهر للدفاع عن أصواتهم كحق كفله الدستور"، لكن مع تأجيل ذلك والركون إلى الهدوء حالياً، فيما أكد أن "المشكلة السياسية مع بعض قوى الإطار قابلة للحل".

وقال المياحي في بيان ورد لـ"الغد برس"، مخاطباً ناخبيه: "اعتذر جدا، لقد تسببت بأذيتكم وإشغالكم في هذه الايام الحساسة وهناك من تعمد للعب بعواطفكم، مواقفكم معي ومع اخوتي الاعضاء الذين شكلوا الاغلبية في مجلس المحافظة موقف مشرف نجدد عهدنا لكم أمام الله اننا لن نخذلكم".

وأضاف "بما أننا رجال قانون وبناة دولة مؤسسات علينا ان نثق ونحتكم لتلك المؤسسات في حل الخصومات القانونية، وهنا نضع ثقتنا بالقضاء الاداري ونعول عليه أن يتجرد من الضغوط السياسية وأن يتعامل مع الجميع بروح القانون ويضع مصلحة المحافظة وخدمة الناس اولاً، فإننا التزمنا بالسياق القانوني وشكلنا مجلس محافظة وادارة المحافظة وفي وضح النهار وحسب السياقات القانونية المرسومة وكل الثبوتات القانونية متوفرة".

وتابع "ادعوكم للهدوء والاطمئنان وحق التظاهر للدفاع عن اصواتكم كفله الدستور، لكن نؤجل ذلك ولا نقوم بأي خطوة من شأنها تقوض الاستقرار في المحافظة نحن بناة هذه المحافظة ولن نسمح لأنفسنا او لغيرنا تخريب ما تم بناءه".

وأشار محافظ واسط إلى أن "المشكلة السياسية مع بعض قوى الاطار المحترمة قابلة للحل وهم اخوتنا الكبار نحتاج دعمهم واسنادهم من اجل اكمال بناء واسط، وجميعهم شركاء في ادارة المحافظة"، مضيفاً "لن نقصي احد ولا نتعامل بأمور شخصية واسط تجمعنا ونحن في واسط اجمل خدام لواسط ولكل من يساعدنا".

وانتخب مجلس محافظة واسط الشهر الجاري محمد المياحي محافظاً لولاية ثانية بعدما حلت قائمته "واسط أجمل" في المرتبة الأولى بالانتخابات المحلية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار