ماتيوس: توخيل خسر رهانه..لن أتفاجأ بمناقشة مصيره

12-02-2024, 16:28

+A -A
الغد برس/متابعة   

أعرب لوثار ماتيوس، قائد بايرن ميونخ السابق، عن اعتقاده أن مسئولي النادي يناقشون مستقبل توماس توخيل، مدرب الفريق، بعد خسارة الفريق الأخيرة أمام باير ليفركوزن (3-0).

وقال ماتيوس، في عموده على شبكة "سكاي" التليفزيونية اليوم الاثنين، إنه لن يشعر بأي مفاجأة إذا أصبح توخيل مهددًا بالرحيل عن الفريق عقب نتيجة مباراة السبت.

وذكر ماتيوس، الفائز بكأس العالم 1990 وأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الألماني: "بالتاكيد سيتم مناقشة الأمر داخليًا. يجب أن يحدث هذا. أي شيء آخر لن يكون من شيم بايرن".

ونفى يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ وجود خلاف على المدرب عقب المباراة التي شهدت ابتعاد بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني في آخر 11 موسمًا، عن ليفركوزن، المتصدر، بفارق 5 نقاط.

وانضم ماتيوس لهؤلاء الذي يقولون إن توخيل اختار تشكيلا خاطئا وطريقة لعب خاطئة أمام ليفركوزن.

وقال: "تفاجأت للغاية من خوض بايرن ميونخ للقاء بدون وجود نجوم يملكون الحمض الننوي لبايرن، في كل المباريات. لو كنت محل توخيل لفضلت ماتيس دي ليخت، وجوشوا كيميتش، وتوماس مولر، خاصة في مواجهة ليفركوزن".

وشارك كيميتش ومولر في المباراة في الدقيقة 60 عندما كان ليفركوزن متقدما بالفعل بهدفين نظيفين، بينما كان دي ليخت بديلا لم يتم الاستعانة له.

وعن طريقة اللعب، قال ماتيوس: "بايرن يلعب بـ4 مدافعين في الدفاع لمدة عام الآن، وعندما يحتاج لتأمين دفاعه بشكل كبير يلعب بـ3 مدافعين".

وأضاف ماتيوس "لزيادة الأمور سوءًا، تضمن التشكيل ساشا بويي، الذي تم شراؤه تحديدًا للعب في مركز الظهير الأيمن، لكنه تم الدفع به في مركز الظهير الأيسر وكان من المفترض أن يتألق في هذا المكان يوم السبت".

وقال ماتيوس إن توخيل "قام بمخاطرة وخسرها"، وأنه رغم تبقي 13 مباراة "متأكد من أن ليفركوزن سيصبح هو بطل الدوري الألماني، وإذا واصلوا اللعب بنفس الطريقة، سيستحقون التتويج باللقب".

وأوضح أن هناك الكثير من الاضطرابات في النادي، حيث حل توخيل بديلاً ليوليان ناجلسمان قبل 11 شهرًا، واضطر الثنائي أوليفر كان، الرئيس التنفيذي، وحسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة، للرحيل في الصيف.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار